رئيس ديوان الموظفين يلتقي مع اللجنة التنسيقية لدعم المعاقين بغزة

اخر تحديث :الاحد 08-06-2008 12:00

رئيس ديوان الموظفين وبحضور د. هدى نعيم النائب في التشريعي والمسئولة عن لجنة التربية والقضايا الاجتماعية يلتقي مع اللجنة التنسيقية لدعم المعاقين بغزة 

التقى د. محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام
وأشار د. المدهون بأن اللجان المشرفة على الامتحانات قامت بتوفير مساعدين لكافة أصحاب الاحتياجات الخاصة الذين تقدموا للامتحانات وهذا يأتي انطلاقاً من واجب الوطني والأخلاقي تجاههم، وأضاف بأن ديوان الموظفين على استعداد كامل للتنسيق مع كافة الوزارات والمؤسسات المعنية بهذا الخصوص فيما بعد.

وشدد د. المدهون بضرورة التنسيق بين كافة المؤسسات ذات العلاقة من أجل توحيد الجهود لما يحقق المصلحة العامة لشريحة أصحاب الاحتياجات الخاصة، وأن يتم تنويع المجالات المهنية والتدريبية، والتوجيه الأمثل داخل هذه المؤسسات نحو التخصصات والبرامج التي يمكن أن تخدم بعض القطاعات داخل المجتمع الفلسطيني.

وفي إطار اللقاء استعرضت النائب نعيم ما تتعرض له هذه الشريحة من عدم اهتمام و حرمان داخل المؤسسات ذات العلاقة بسبب قطع المساعدات ووقف الدعم الخارجي، والذي يترتب عليه ضرورة اهتمام المؤسسات والوزارات الحكومية ذات العلاقة بهذه الشريحة. كما وطالبت النائب نعيم د. رئيس ديوان الموظفين بضرورة إعادة النظر في آلية انتداب وتفريغ موظفي الكادر الحكومي على المؤسسات الخاصة التي تعنى بأصحاب الاحتياجات الخاصة كونها كانت آلية عشوائية وغير منظمة، ولا تخدم هذه الشريحة بالمستوى المطلوب.

ووعد د. المدهون بأن يتم النظر في هذه الآلية بما يتوافق مع خدمة أصحاب الاحتياجات الخاصة ولكن بعد الانتهاء من ملف الانتداب والتفريغ القديم حتى يتم العمل بآلية أحسن وأفضل لتطوير العمل وتقديم الخدمات لهذه الشريحة