ديوان الموظفين العام يصدر التقرير السنوي لعام 2008

اخر تحديث :السبت 14-03-2009 12:00

في إطار حرص ديوان الموظفين العام لإقرار الأصول الإدارية السليمة في العمل الحكومي أصدر ديوان الموظفين العام تقريره السنوي والذي يعرض كافة الأعمال التي قام بها الديوان وموزعه على الإدارات العامة والوحدات في الديوان

ويخصص التقرير حيزاً لوصف المشروعات الخاصة التي أطلقها الديوان ومنها مشروع الموظف المثالي الذي يطمح الديوان في أن يكون دافعاً قوياً للرقي بالعمل الحكومي وإعادته لمساره الطبيعي. كذلك يغطي التقرير محاور وأهداف مؤتمر الإصلاح الإداري الأول في فلسطين المزمع عقده في شهر إبريل من العام 2009 حيث تم تشكيل اللجان العلمية والإدارية الخاصة بالمؤتمر كذلك يضم التقرير مشروع جائزة الإمام الياسين للتقييم المؤسسي وافتتاح المعهد الوطني للإدارة العامة والقيادة وعرض موسع عن مشروع تقييم الأداء الالكتروني للموظفين في الخدمة المدنية.

 واحتوى التقرير مقدمة عرضت أهداف التقرير وملخص لمحتواه كما شمل عرض موسع عن رؤية ديوان الموظفين العام وأهدافه ومهامه و شرح مفصل لعمل الإدارات العامة والوحدات في الديوان. والتي تتمثل في التالي :-

  • الإدارات العامة لتطوير السياسات والموارد البشرية.
  • الإدارة العامة للتدريب والتطوير.
  • الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.
  • الإدارة العامة للتعيينات.
  • الإدارة العامة لشئون الموظفين.
  • الإدارة العامة للشئون المالية و الإدارية.
  • وحدة العلاقات العامة.

كما شمل التقرير بعض الملاحق التي تعلق بعمل ديوان الموظفين العام مثل (نموذج تقييم الأداء الالكتروني، نموذج الموظف المثالي ،نموذج جائزة الإمام الياسين للتقييم المؤسسي).

 ومن جهته قال د.محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام أن هذا التقرير هو تجسيد لنهضة حقيقية يشهدها ديوان الموظفين العام على كافة الصعد من خلال مد جسور التعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وكذلك المؤسسات العربية والعالمية بهدف الاستفادة من تجارب الآخرين والتعلم من خبراتهم.

 ووعد أن يتم العمل على تقليل الأخطاء في العام القادم وتحقيق الحد الأقصى من الفاعلية والكفاءة في العمل داخل ديوان الموظفين العام وإنجاز الخطة المقترحة للعام 2009م متمنياً أن تحقق هذه الخطة الطموحة أهدافها من الفاعلية والكفاءة في العمل داخل الديوان.