ديوان الموظفين العام يناقش دور الإدارة العليا في التغيير الوظيفي

اخر تحديث :الثلاثاء 28-07-2009 12:00

ناقشت دائرة السياسات والتخطيط في ديوان الموظفين العام صباح الأربعاء (29/07/2009) دور الإدارة العليا في إحداث التغيير الفعال في الوزارات والمؤسسات الحكومية

وذلك خلال ورشة عمل نظمها الديوان في مقره بمدينة غزة, وشارك فيها عدد من المدراء والمدراء العامون في الوزارات والمؤسسات في السلطة الوطنية الفلسطينية, إضافة إلى المسئولين في ديوان الموظفين العام.
وأكد المهندس سمير مطير مدير عام ديوان الموظفين العام أهمية مثل هذه الورش في إحداث التغيير المنشود في وزاراتنا الوطنية, واضاف أن التوصيات
 التي تخرج من هذه الرش يجب أن ترى النور تماشياً مع سياسة الديوان في الإصلاح والتطوير في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية.
وأشار المهندس مطير إلى أن الديوان يواصل عقد الورش واللقاءات مع المسئولين تنفيذاً لتوصيات مؤتمر الإصلاح والتطوير الإداري الأول, الذي عقده الديوان أواخر شهر أبريل الماضي.


هذا وقد عرضت الورشة أهم النقاط التي تحتاج إلى تغيير في الوزارات, بالإضافة إلى تحديد دور الإدارة العليا في إحداث التغيير الفعال.
وأكد المشاركون ضرورة تحديد وصف وظيفي لكل إدارة مع تعزيز مبدأ تغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية, مشددين على أهمية الخروج من الازدواجية في المهام وتحديد هيكليات واضحة للوزارات.
وأشار المشاركون أن إطلاق الحكومة الإلكترونية والعمل بها سيعزز من فرص التغيير والتطوير في العمل الحكومي بما يخدم مصلحة المواطن الفلسطيني.
وطالب المشاركون  برفع كفاءة الإدارة العليا عبر عقد الدورات المتخصصة متسائلين في الوقت ذاته عن مدى تفعيل دور دوائر الجودة في مؤسساتنا الوطنية .
وجدير بالذكر بأن هذه الورشة هي الثانية خلال شهر يوليو الجاري ااتي يعقدها ديوان الموظفين العام بعد ان عقد ورشته الأولى حول سبل التنسيق بين ديوان الموظفين والمؤسسات الحكومية.