خطوات تطبيـق فترة التجربـــــة

اخر تحديث :الاثنين 22-02-2010 12:00

استناداً إلى قانون الخدمة المدنية رقم "4" لسنة 1998 المعدل بالقانون رقم "4" لسنة 2005 وقرار مجلس الوزراء رقم "45" لسنة 2005 باللائحة التنفيذية (الشق الإداري)

تم البدء في تطبيق تقييم فترة التجربة من خلال الموقع الالكتروني وهو وبشكل محوسب فقط وترسل كل وزارة تقرير موضح فيه أسماء من تم تقييمهم الي ديوان الموظفين العام.
* النماذج الخاصة بعملية التقييم هي كالتالي
نموذج رقم (40 - أ) وهو نموذج تقييم نهائي لفترة التجربة يتم تعبئته الكترونياً عبر الموقع الالكتروني. 
نموذج رقم (40 - ب) وهو نموذج إخطار تثبيت الموظف ويتم تعبئته ويستخدم داخل الوزارة/ المؤسسة ومصادقة رئيس الدائرة الحكومية وتسليمه للموظف الذي اجتاز فترة التجربة
نموذج رقم (40 - ج) وهو نموذج إخطار الموظف الذي لم يجتاز فترة التجربة بإنهاء خدمته  ويستخدم داخل الوزارة/ المؤسسة ويتم مصادقته من رئيس الدائرة الحكومية.
*ملاحظة/
1- لا يتم إخطار تثبيت موظف فترة التجربة أو إنهاء عمله إلا بعد اخذ رأي ديوان الموظفين العام وإقرار الموافقة على التثبيت أو الإنهاء.
2- النماذج الخاصة بتقييم فترة التجربة موجودة على الموقع الالكتروني في نماذج الديوان.

إرشـادات العمل بتقييـم فتـرة التجـربة


1. اختيار عنوان الخدمات الالكترونية.
2. اختيار الأيقونة الخاصة بتقييم فترة التجربة.
3. يظهر في القائمة الرئيسية رابط تقييم فترة التجربة، يتم الضغط عليه ليتم ظهور أسماء الموظفين المطلوب تقييمهم، ويتم الضغط على بدء التقييم بجانب اسم كل موظف.
4. يظهر نموذج تقييم فترة التجربة ويتم تقييم الموظف حسب الأصول وبعد الانتهاء يتم حفظ التقييم ولمرة واحدة فقط.
5. يتم طباعة كشف بأسماء الموظفين الذين تم تقييمهم سواء اجتازوا فترة التجربة أو لم يجتازوها ويتم ذلك من خلال الموقع الالكتروني، وبعد الانتهاء من عملية التقييم وطباعته من قبل المخول والمسئول عن التقييم ويتم إرساله بعد ذلك بكتاب رسمي إلى ديوان الموظفين العام لاستكمال باقي الإجراءات، واتخاذ اللازم بالخصوص.