د. المدهون : سنكرم المتقاعدين وجائزة الياسين تخلق تنافساً شريفاً بين الموظفين

اخر تحديث :الاربعاء 23-06-2010 12:00

أكد د. محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام أن تحضيرات الديوان تجري على قدم وساق لإقامة حفل تكريم الموظفين المتقاعدين الذين أنهوا خدماتهم وهم على رأس عملهم, معرباً عن ثقته التامة في نجاح الحفل وخروجه بأفضل الصور التي تليق بمن خدموا العمل الحكومي لسنوات

وأوضح د. المدهون أن ديوان الموظفين العام يسعى جاهداً للعام الثاني على التوالي, لتقديم لمسة وفاء وتقدير للمتقاعدين الذين كان لهم الدور الأبرز في الرقي بالأداء الحكومي والنهوض بمؤسساته المختلفة, مضيفاً أن المتقاعدين كانوا نواة العمل الحكومي وركيزة أساسية في النجاحات التي حققتها مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

ودعا د. المدهون كافة الوزارات إلى الوقوف بجانب الديوان في عملية تكريم الموظفين المتقاعدين, قبل أن يقدم شكره إلى المتقاعدين الذين أنهوا خدماتهم وهم على رأس عملهم, واصفاً إياهم بالفخر الشديد لفلسطين وأبناءها.

وحول موعد الحفل, أشار د. المدهون إلى أن ديوان الموظفين العام سيكشف قريباً عن تفاصيل التكريم والموعد المحدد له, كي يتسنى للمتقاعدين تسجيل أسمائهم والدخول ضمن لائحة المكرمين فيه.

الموظف المتميز

من ناحية أخرى, قال د. المدهون أن جائزة الإمام الياسين للموظف المتميز التي أعلن ديوان الموظفين العام عن البدء التسجيل لها مؤخراً, ستعزز من فرص التنافس الشريف بين مختلف الموظفين الحكوميين, وهو ما يعود بالنفع على العمل الحكومي ويساهم في تطويره.

وأوضح د. المدهون أن جائزة الياسين للموظف المتميز تأتي في إطار حرص الديوان الشديد على تطبيق مبدأ الثواب للموظف المجتهد والعمل على تكريمه تقديراً للجهود التي يبذلها أثناء تأديته لمهامه الوظيفية المختلفة.

وأشار د. المدهون إلى أن الجائزة ستتيح لمختلف الموظفين الحكوميين إظهار تميزهم الوظيفي خلال العام الماضي, كاشفاً عن قيام الديوان برصد جوائز مالية وأخرى عينية للفائزين من مختلف الفئات الست المشاركة في المنافسات.

الاختبارات الإلكترونية

وحول الاختبارات الإلكترونية التي يعقدها ديوان الموظفين العام, أشاد د. المدهون بعمليات التنسيق المتميزة بين ديوان الموظفين العام ومركز الحاسوب الحكومي ووزارة الصحة الفلسطينية, موضحاً أن هذا التنسيق عزز من فرص الخروج باختبارات الكترونية أكثر دقة وتميزاً في الآونة الأخيرة.

وأوضح د.المدهون أن الاختبارات الإلكترونية تأتي في إطار سعي الديوان لتطبيق شعار " ديوان بلا ورق " الذي ينادي به في مختلف المؤتمرات والفعاليات المنعقدة, قبل أن يختتم حديثه بالتأكيد على حرص الديوان الشديد لعقد كافة اختبارات الوظائف بالطريقة الإلكترونية وهو ما يسعى إليه الديوان خلال المرحلة المقبلة.