ديوان الموظفين العام يحقق انجازات ملموسة في الأنظمة الإلكترونية

اخر تحديث :السبت 30-10-2010 12:00

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ديوان الموظفين العام, من تحقيق مجموعة من الانجازات النوعية في مختلف الأنظمة الإلكترونية وذلك خلال سنوات أدائها في العمل الحكومي.

وتمثل انجازات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تحققت بأيدي مجموعة من الموظفين المتميزين والمهرة, خطوة هامة نحو تطوير الأداء الحكومي وتسهيل مختلف المعاملات والمهام التي يقوم بها ديوان الموظفين العام.

وأكد م. نائل الدهشان مدير عام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الديوان, أن أبرز انجازات الإدارة تلك التي ساهمت في تحويل أداء ديوان الموظفين العام من العمل الورقي إلى العمل الإلكتروني.

وأوضح م. الدهشان أن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات, كثفت من مهامها للعمل على تحويل شعار " ديوان بلا ورق " إلى واقع ملموس يساهم في تطوير العمل وتسهيل المهام بما يخدم الموظفين والمواطنين على حد سواء.

وتابع م. الدهشان حديثه بالقول أن ديوان الموظفين العام يعد أحد أبرز المؤسسات الحكومية التي قدمت خدمات الكترونية متميزة,والتي من أهمها برنامج الديوان الإلكتروني, والذي يقدم بدوره تسهيلات عدة لمختلف الإدارات العاملة في الديوان, إضافة إلى كونه منظومة متكاملة تخدم الديوان بصورة خاصة من حيث انجاز وحوسبة كافة المعاملات الورقية ومتابعة حركتها وتنفيذها بالإضافة إلى العديد من الخدمات المساندة والضرورية والتي تعد الأولى من نوعها على مستوي الحكومة الفلسطينية , كما يقدم البرنامج الالكتروني التسهيلات المتعددة لمختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية على وجه العموم.

كما وتحدث م. الدهشان عن الخدمات الالكترونية الخاصة بالموظفين من حيث خدمة تقييم الأداء السنوي وغيرها , وكذلك الخدمات الخاصة بالجمهور من حيث السيرة الذاتية وحصر الخبرات والتقدم الالكتروني الكامل للوظائف الحكومية, وفي نفس السياق تم الحديث عن الخدمات الحكومية التي تقدمها الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات, موضحاً أن هذه الخدمات تعطي الموظف الحكومي الحق في الوصول إلى بياناته الوظيفية المختلفة , وكذلك للشؤون الإدارية التابع لها الموظف.

وأشار إلى أن تعرف الموظف على بياناته المختلفة يمثل حقاً مشروعاً, لما تمثل هذه البيانات من هوية وظيفية للعاملين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية, وهو ما سعى ديوان الموظفين العام إلى توفيره للموظفين منذ البداية.

وأضاف م. الدهشان أن إدارته قامت بنقل المعدات والأجهزة الإلكترونية التابعة للديوان نقله نوعية والعمل ما يزال متواصلا في التطوير والتحديث اليومي ومتابعة المشاكل وحلها أولا بأول , مما يساهم في رقي الأداء وتطويره في مختلف الدوائر العاملة.

وتابع م. الدهشان حديثه بالقول أن ديوان الموظفين العام سيواصل سعيه الدائم للتطوير الإلكتروني, مبدياً تفاؤله إزاء انتهاء المعاملات الورقية في مختلف دوائر الديوان بالكامل مع حلول العام الجديد.

وأشاد م. الدهشان بأداء موظفيه وتميزهم في إتمام المهام الموكلة على الرغم من زيادة الأعباء وتضاعفها, مختتماً حديثه بالقول أن الإدارة العامة للحاسوب ستواصل انجازاتها الإلكترونية في المرحلة المقبلة بما يعود بالنفع على الموظفين والمواطنين على حد سواء.