ديوان الموظفين يضع آلية جديدة لإدخال بيانات عملية تقييم الأداء

اخر تحديث :الخميس 26-01-2012 12:00

عقدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإدارة العامة لتطوير سياسات الموارد البشرية في ديوان الموظفين العام, ظهر /الثلاثاء/ ورشة عمل للكشف عن آلية جديدة لإدخال البيانات في عملية تقييم الأداء في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية. 

 

وشهدت الورشة حضور عدد كبير من مسئولي شؤون الموظفين في الوزارات الحكومية, إضافة إلى ممثلين عن الإدارات العامة في وزارة الصحة وآخرين من المديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم. 

 

وكشفت الورشة عن آلية جديدة لإدخال البيانات في نظام التقييم الذي كان يعتمد في السنوات الثلاث الأخيرة على قيام الوزارات بتزويد ديوان الموظفين العام بهيكلية تنفيذية مرفقة بملف " إكسل ", مع قيام الديوان بتعبئة الهيكلية وتحمل مسئولية البيانات غير الدقيقة المرفقة في الملف. 

 

وقال المهندس أحمد عماد رئيس قسم الصفحات التفاعلية, أن وجود أخطاء في الملفات غير المدققة وخاصة فيما يتعلق بأرقام الهويات وبعض البيانات الأخرى, مع اكتشاف الأخطاء عقب تفعيل الهيكلية, دفع ديوان الموظفين العام لبحث آلية جديدة تساهم في تجاوز النقاط السابقة. 

 

ولفت م. عماد إلى أن الآلية الجديدة تعتمد على منح الوزارات المختلفة صلاحيات أكبر في عملية تنفيذ الهيكليات, مما يتيح للوزارة إدخال بيانات الهيكلية بشكل متطور يتمثل في تمكنها من تصفح البيانات والإضافة عليها بشكل سهل. 

 

وأشار م. عماد إلى أن الآلية الجديدة ستتيح للوزارات إضافات أخرى في البرنامج كتحديد ونقل تبعية الموظفين, إضافة إلى تغيير نموذج التقييم الخاص بالموظفين مع تعيين مسئول عام للقسم أو الدائرة, مضيفاً أن العمل جاري لإضافة ميزات أخرى في المرحلة المقبلة.

 

فيما تحدث أ. علي علي عن الجدول الزمني المعتمد للبدء والانتهاء من عملية التقييم بكافة مراحله, متطرقاً إلى بعض القوانين والإجراءات الإدارية المتعلقة بعملية التقييم. 

 

وشهدت الورشة في ختامها تحديداً للجدول الزمني الخاص بعملية تقييم الأداء بكافة مراحله المختلفة, فيما أبدى المشاركون اهتماماً ملحوظاً بالآلية الجديدة والتي ستساهم في تطوير العمل على حد تعبيرهم.