خلال زيارة قام بها للجامعة الإسلامية المستشار عابد : نحرص على الشراكة مع المؤسسات التعليمية لتحديد احتياجات سوق العمل

اخر تحديث :الاربعاء 20-11-2013 12:40


أكد المستشار محمد عابد رئيس ديوان الموظفين العام, حرص الديوان الشديد على تعزيز الشراكة والتعاون مع مختلف الجامعات والكليات الفلسطينية, بهدف تحديد احتياجات سوق العمل الفلسطيني والمساهمة في تنظيمه.

جاءت تصريحات المستشار عابد خلال زيارة قام بها على رأس وفد من ديوان الموظفين العام, صباح /الأربعاء/ الموافق 20/11/2013, إلى الجامعة الإسلامية بمدينة غزة, حيث كان في استقبال وفد الديوان, د. كمالين شعث رئيس الجامعة ود. رائد صالحة مدير العلاقات العامة في الجامعة.

وضم وفد الديوان إلى جانب المستشار محمد عابد, المهندس سمير مطير نائب رئيس ديوان الموظفين العام, وم. عبد الرحمن جبر مدير وحدة الاستقطاب, إضافة إلى أ. مؤمن عبد الواحد مدير وحدة العلاقات العامة.

وقال عابد : " نشعر بالارتياح الشديد للالتقاء مع مسئولي مؤسسات المجتمع المحلي ومنها الجامعة الإسلامية .. ونقدر جهودكم المستمرة في دعم عمل ديوان الموظفين العام عبر المشاركة في اللجان العلمية المنعقدة لاختبارات الوظائف المختلفة ".

وتابع : " الجامعة الإسلامية إحدى أبرز المؤسسات التعليمية التي يحرص ديوان الموظفين العام على تعزيز الشراكة معها, مما يزيد من فرص تحديد سوق العمل وتسليط الضوء على احتياجاته المختلفة ".

من ناحيته أكد د. كمالين شعث رئيس الجامعة الإسلامية أن تعاون الجامعة مع مختلف المؤسسات الحكومية وعلى رأسها ديوان الموظفين العام, ينبع من شعورها بالمسئولية الاجتماعية وحرصها الدائم على المشاركة في تطوير المجتمع الفلسطيني.

وحول الواقع التعليمي في المجتمع الفلسطيني, قال د. شعث : " الجامعة الإسلامية تقوم بتخريج طلبة متميزين .. وتؤكد الإحصائيات تفوق طلبة غزة في متوسط معدلاتهم على كثير من دول العالم المختلفة ".

وناقش الاجتماع جملة من القضايا, أبرزها تعزيز التعاون المشترك بين ديوان الموظفين العام والجامعة الإسلامية, عبر تبادل البيانات والإحصائيات المتعلقة بالخريجين ومعدلاتهم, مع بحث سبل إشراك طلبة الجامعة في تنفيذ دراسات بحثية ومسحية تستهدف سوق العمل وأعداد الخريجين في قطاع غزة, مع تقديم مقترح لشهادة " مدير معتمد " بين الديوان والجامعة.

واتفق الحاضرون على ضرورة تبادل الخبرات التدريبية بين ديوان الموظفين العام والجامعة الإسلامية, مع بحث سبل احتضان الجامعة الإسلامية الاختبارات الإلكترونية التي يعتزم الديوان عقدها لاحقاً, ودراسة المقترحات المقدمة وتنفيذها سريعاً.

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام يحرص على تعزيز التعاون المشترك مع مختلف المؤسسات الحكومية والتعليمية إضافة إلى المؤسسات الأهلية, بهدف تطوير العمل وتقديم أفضل الخدمات للموظفين والمواطنين على حد سواء.