ديوان الموظفين يعقد ورشة عمل مع لجان الوظائف العلمية

اخر تحديث :الخميس 28-11-2019 01:24

عقدت الإدارة العامة للتعيينات التابعة لديوان الموظفين العام /الخميس/ الموافق الثامن والعشرين من نوفمبر للعام 2019، ورشة عمل بعنوان " إجراءات تطوير آليات الاستقطاب في العمل الحكومي " وذلك بحضور أ. يوسف الكيالي رئيس ديوان الموظفين العام، وأعضاء اللجان العلمية لمختلف التخصصات الوظيفية.

النزاهة والشفافية

رحب أ. يوسف الكيالي رئيس ديوان الموظفين العام بالحضور، مؤكداً حرص الديوان على عقد هذه اللقاءات في إطار تعزيز التعاون المشترك مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني، بما يضمن تحقيق أعلى درجات النزاهة والشفافية في عقد الاختبارات الالكترونية.

وقال الكيالي: " يسعى ديوان الموظفين العام إلى عقد لقاءات وورش عمل مكثفة مع كافة الخبراء والمتخصصين في المجالات العلمية المختلفة، سعياً وراء بناء تعاون مثمر يقود إلى عقد اختبارات الكترونية تتحلى بأعلى درجات النزاهة والشفافية، وهو الهدف الذي يسعى الديوان إلى تطبيقه باستمرار ".

وختم الكيالي حديثه بالقول: " قطعنا في ديوان الموظفين العام عهداً على أنفسنا يتمثل في منح كافة أبناء الشعب الفلسطيني فرصاً متساوية في المنافسة على مختلف الوظائف الحكومية، وهو أمر نسعى إلى تكرار تحقيقه عبر وظائف التخصصات الزراعية والحاسوب والتي يعكف ديوان الموظفين على عقدها الأسبوع المقبل ".

إجراءات متبعة

من ناحيتها، قدمت أ. فدوان أبو شريعة مدير عام الإدارة العامة للتعيينات شرحاً كاملاً عن آلية عقد الاختبارات الالكترونية، وسبل اختيار المقبولين في الوظائف الحكومية، مع التطرق إلى المقابلات الشخصية، والطرق العلمية المرتكزة في وضع الأسئلة المتباينة.

وقالت أبو شريعة : " يعلن ديوان الموظفين العام عن الوظائف الجديدة عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، ويخضع المتقدمون إلى ثلاثة طرق من معايير التقييم، والمتمثلة في الاختبارات الالكترونية العلمية ومثلها من الاختبارات التي تقيس المهارات العملية، إلى جانب المقابلات الشخصية ".

ووضعت أبو شريعة بين يدي الحاضرين، الخطوات الدقيقة في عملية وضع الأسئلة، والمتمثلة في الإعلان عن محاور الاختبارات الالكترونية، وتحديد مستوياتها من الصعوبة والسهولة وفقاً لأعداد المتقدمين، إضافة إلى إعداد نماذج الاختبارات الأولية، وتحضير بنك الأسئلة، مع التوافق على النموذج النهائي للاختبار.

لقاءات مكثفة

وعقب انتهاء ورشة العمل، عقدت اللجان العلمية الخاصة بالاختبارات المحوسبة، اجتماعات مكثفة للبدء برسم ملامح محاور الاختبارات الالكترونية المقرر عقدها الأسبوع المقبل،ـ مع وضع الأسئلة العلمية، بانتظار الإعلان عن مزيد من التفاصيل عبر الموقع الالكتروني لديوان الموظفين في الساعات القليلة القادمة.

جدير بالذكر أن اللجان العلمية المشكلة، تضمنت ممثلين عن وزارات التعليم والصحة والاتصالات والزراعة والتعليم العالي إلى جانب الجامعة الإسلامية والكلية الجامعية وجامعة الإسراء وجامعة فلسطين ونقابتي المهندسين الزراعيين والتحاليل الطبية.????