ديوان الموظفين يناقش واقع التدريب في المؤسسات الحكومية

اخر تحديث :الخميس 02-07-2020 09:07

عقدت الإدارة العامة للتدريب والتطوير التابعة لديوان الموظفين العام /الأربعاء/ الموافق الأول من يوليو الجاري، ورشة عمل تحت عنوان "استثمار الكوادر التدريبية في الدوائر الحكومية"، وذلك بحضور (25) مسئولاً ومنسقاً لوحدات التدريب في مختلف الوزارات والهيئات العاملة داخل الحكومة الفلسطينية.

رحب أ. هاني خليل حسونة نائب مدير عام الإدارة العامة للتدريب والتطوير في ديوان الموظفين العام، بالحضور، مؤكداً حرص الديوان على توحيد الجهود سعياً وراء النهوض بالتدريب الحكومي داخل قطاع الخدمة المدنية.

واستعرض حسونة أمام الحاضرين قراءة سريعة للواقع الذي يعيشه التدريب الحكومي داخل قطاع غزة خلال الوقت الراهن، وما يعانيه من آثار سلبية ناجمة عن الأزمات المتتالية، متطرقاً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها ديوان الموظفين العام من أجل النهوض بمجال التدريب عبر مستواه العام.

وتحدث حسونة عن الإطار القانوني الناظم لقطاع التدريب بمختلف تعديلاته المتعددة، لافتاً إلى قيام ديوان الموظفين بإعداد دليل المنصات العالمية الخاص بالعملية التدريبية، والذي يهدف إلى إعادة تفعيل قطاع التدريب داخل المؤسسات الحكومية بعد توقفها مؤخراً إثر جائحة كورونا التاجي.

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين يسعى إلى تقديم تسهيلات عدة للدوائر الحكومية، من أجل تفعيل دوائر التدريب واستثمار الكوادر التدريبية هناك، في إطار توحيد الجهود بما يضمن تقديم الفائدة المرتقبة في هذا المجال لمختلف العاملين في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

??

??