د. عوض يتفقد سير العمل في اختبارات ديوان الموظفين الإلكترونية

اخر تحديث :الثلاثاء 07-07-2020 02:47

أجرى د. محمد عوض رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي /الثلاثاء/ الموافق السابع من يوليو الجاري، جولة تفقدية إلى الاختبارات الإلكترونية التي يعقدها ديوان الموظفين العام، بحضور أ.د. رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وأ. يوسف الكيالي رئيس ديوان الموظفين العام.

وتابع د. عوض باهتمام سير العمل في قاعات الاختبارات الإلكترونية التي يعقدها الديوان في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والأنظمة المتبعة في تحقيق مبدأ النزاهة والشفافية بين كافة المتقدمين من الذكور والإناث.

إشادات عدة

وقال د. محمد عوض: "جهود ديوان الموظفين العام المبذولة في عقد الاختبارات الإلكترونية تستحق الإشادة، النظام المتبع والخطوات الإجرائية المتخذة في هذا الجانب تعكس حالة النزاهة والشفافية المطبقة على كافة المتقدمين".

وتابع: "واحدة من أبرز الدلائل على تميز ديوان الموظفين العام، شراكته المتينة مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية التي تعكس حالة من الإبداع في مختلف المجالات الأكاديمية، والتي قادت المنتسبين إلى تعزيز مهاراتهم الخاصة".

تعاون مستمر

من ناحيته قال أ.د. رفعت رستم: "نرحب بالدكتور محمد عوض والأستاذ يوسف الكيالي في مقر الكلية الجامعية، التي تعرب عن فخرها الشديد بهذه الشراكة وهذا التعاون في عقد الاختبارات الإلكترونية التي ينظمها ديوان الموظفين العام".

وتابع: "الكلية الجامعية بمختلف طواقمها الفنية والإدارية تبدو مستعدة لبذل مزيد من التعاون المشترك بصحبة ديوان الموظفين العام في مجال عقد الاختبارات الإلكترونية، التي تمثل جزءاً من المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق الكلية الجامعية".

جهود كبيرة

من جانبه قال أ. يوسف الكيالي: "بعد توقف سابق بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، يعود ديوان الموظفين العام لإستئناف عقد الإختبارات الإلكترونية لمجموعة من الوظائف الحكومية المختلفة، وسط إجراءات صحية إحترازية تحت رعاية وزارة الصحة الفلسطينية، لضمان الحفاظ على سلامة المواطنين في ظل الظروف الراهنة".

وتابع: "ديوان الموظفين العام حصل على خدمات لا تقدر بثمن من الكلية الجامعية في مجال عقد الإختبارات الإلكترونية، وما زلنا نتطلع إلى المزيد عبر هذه الشراكة، إلى جانب حرصنا التام على تقديم خبراتنا في هذا المجال إلى كافة المؤسسات والهيئات العامة المهتمة، الأمر الذي يمكن التدليل عليه عبر المشاركة في الإشراف على اختبارات نقابة المحاميين الإلكترونية المقامة مؤخراً".

جولة تفقدية

وأجرى د. محمد عوض رفقة أ.د. رفعت رستم، وأ. يوسف الكيالي في الختام، جولة تفقدية شملت مجموعة من القاعات التي تحتضن اختبارات ديوان الموظفين الإلكترونية، إلى جانب جولة أخرى تضمنت مرافق الكلية المتعددة.

وقدمت أ. فدوان أبو شريعة مدير عام الإدارة العامة للتعيينات التابعة لديوان الموظفين العام، شرحاً مفصلاً حول آلية تقدم المرشحين للوظائف الحكومية بالنظام الإلكتروني، والخطوات المتبعة في طريق الحصول على نتائج فورية، وصولاً إلى إجراءات السلامة المتبعة في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد.

من ناحيته استعرض المهندس أحمد عماد مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نظام ديوان الموظفين المحوسب الذي ترتكز عليه المؤسسة في عقد إختباراتها الإلكترونية، وما يتضمنه من مميزات تمنح المتقدمين فرصة الحصول على فرص متساوية للظفر بالوظيفة الحكومية.

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام يعقد مجموعة من الوظائف الحكومية خلال أسبوعين كاملين بمشاركة (10) آلاف متقدم ومتقدمة عبر كافة التخصصات المعلنة.'

???