ديوان الموظفين يختتم مجموعة من الإختبارات الإلكترونية

اخر تحديث :الخميس 16-07-2020 07:50

اختتم ديوان الموظفين العام، أسبوعين كاملين من عقد الإختبارات الإلكترونية لمجموعة من الوظائف الحكومية، والتي أقيمت في قاعات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بمشاركة (1678) متقدم ومتقدمة عبر مختلف التخصصات المعلنة.

وعقد ديوان الموظفين الاختبارات الإلكترونية لوظائف صيدلي وأخصائي علاج طبيعي وأخصائي بصريات ومقدم برامج وأخصائي أشعة وسكرتاريا طبية وممارس تخدير وانعاش وفني عمليات وأخصائي تحاليل طبية وطبيب عام وممرض دبلوم، إلى جانب مجموعة من الوظائف الإعلامية يتقدمها مصور ومحرر لغة انجليزية وفني مونتاج ومخرج وفني تصميم جرافيك وفني صوت ومقدم برامج.

وأقيمت الإختبارات الإلكترونية ضمن إجراءات إحترازية نظمتها وزارة الصحة الفلسطينية، بهدف ضمان سلامة المتقدمين في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد عبر مختلف الدول العالمية.

وأعلن ديوان الموظفين العام مؤخراً، مفاتيح القبول ونسب المرور التي ستتيح للمتقدمين فرصة التأهل إلى المرحلة الثانية من المنافسة على الوظائف الحكومية والمتمثلة في المقابلات الشخصية.

وأبدت أ. فدوان أبو شريعة مدير عام الإدارة العامة للتعيينات التابعة لديوان الموظفين العام، إرتياحها الشديد لسير العمل في الإختبارات الإلكترونية التي عقدها الديوان مؤخراً، مؤكداً أن هذه الإختبارات لم تسجل أية مخالفات أو تجاوزات من قبل الجميع.

وأثنت أبو شريعة على جهود كافة العاملين في ديوان الموظفين العام، ودورهم الفاعل في انجاح الاختبارات الالكترونية، التي عملت على تطبيق مبدأ النزاهة والشفافية بين كافة المتقدمين في طريق الحصول على الوظيفة العامة.

من ناحيته، أكد م. أحمد عماد مدير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات التابعة لديوان الموظفين العام، أن النظام المحوسب الذي يعتمد عليه الديوان في عقد إختباراته الإلكترونية يعزز من مبدأ المساواة بين المتقدمين، وهو الأمر الذي أكده كافة المتابعين لجهود الديوان المبذولة في هذا الجانب.

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام أعلن في وقت سابق عبر موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت، عن جملة من الوظائف الشاغرة، عبر مختلف التخصصات للعام 2020، مع فتح باب التقدم إليها للراغبين من مختلف الخريجين.