الخدمات الإلكترونية

الكيالي: إطلاق تطبيق ديوان الموظفين العام للهواتف الذكية

اخر تحديث :الاثنين 09-11-2020 01:26

أعلن أ. يوسف الكيالي رئيس ديوان الموظفين العام، عن إطلاق تطبيق الديوان للهواتف الذكية بصورة رسمية عبر متجر (Google play).

وقال الكيالي: " ديوان الموظفين العام يعلن بصورة رسمية عن إطلاق تطبيقه الخاص للهواتف الذكية والذي يعمل عبر نظام الأندرويد "، وأضاف: " تطبيق الديوان للهواتف الذكية بات متاحاً بصورة رسمية عبر المتاجر الالكترونية أو من خلال الموقع الرسمي لديوان الموظفين العام على شبكة الإنترنت ".

وأضاف: " ديوان الموظفين العام حرص جاهداً على إطلاق تطبيقه الرسمي للهواتف الذكية بهدف مساعدة المواطنين والموظفين على حد سواء في الاطلاع علىو معاملاتهم المختلفة، خاصة مع صعوبة الوصول إلى مقر الديوان في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ".

وتابع: " سلامة المواطنين وفق ما تمليه علينا اجراءات وزارة الصحة الفلسطينية كانت السبب في إطلاق هذا التطبيق، الذي يتيح أمام الجميع فرصة الاطلاع على معاملاتهم ومتابعتها بصورة دورية من داخل منازلهم، دون الحاجة إلى الوصول لمقر ديوان الموظفين العام ".

وأثنى الكيالي على جهود العاملين في الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل ديوان الموظفين العام، ودورهم الفاعل في إطلاق التطبيق خلال فترة زمنية قياسية، مع مميزات هامة تضم كافة المعاملات الصادرة عن الديوان ".

وختم الكيالي حديثه بالقول: " سيكون بمقدور المواطنين متابعة خط سير المعاملات بما يضمن انهاءها في الوقت المثالي، ودون الحاجة إلى التحرك الجسدي صوب مقر الديوان، وهي خطوة تأتي في إطار مساعي الديوان للرقي بخدماته المختلفة وتحويلها إلى خدمات إلكترونية متاحة أمام الجميع ".

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام أعد خطة مسبقة للتحول الإلكتروني منذ أعوام ماضية، ويعمل على البنية المعلوماتية المحوسبة، حيث يعتبر التطبيق الحالي تتويجاً للجهود في مجال التحول الإلكتروني، وسط توقعات بالانتهاء قريباً من اطلاق تطبيق مماثل بنظام (IOS) لهواتف الآيفون.