الخدمات الإلكترونية

تطبيق ديوان الموظفين العام للهواتف الذكية .. خطوة جديدة نحو خدمات حكومية أكثر رقياً

اخر تحديث :الخميس 26-11-2020 10:49

أعلن ديوان الموظفين العام في غزة، عن إطلاق تطبيقه الرسمي الخاص بالهواتف الذكية عبر نظام الأندرويد، والذي يهدف إلى تقديم خدمات ديوان الموظفين العام إلى المواطنين والموظفين على حد سواء بصورة سهلة و مرنة عن بعد، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبات تطبيق ديوان الموظفين العام للهواتف الذكية، متاحاً أمام الجميع بصورة مجانية عبر متجر Google Play، إلى جانب توفره عبر رابطٍ خاص يمكن الوصول إليه من خلال موقع ديوان الموظفين العام الرسمي على شبكة الإنترنت.

مميزات هامة

وقال المهندس أحمد عماد مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ديوان الموظفين العام، أن فكرة التطبيق جاءت في ظل مساعي الديوان المستمرة للنهوض بالعمل وتحويل مختلف الإجراءات و الخدمات إلى أنظمة الالكترونية محوسبة لتسهيل الاستفادة منها.

وتابع: " يقدم التطبيق مجموعة من الخدمات الرائعة للمواطنين، حيث بات بمقدورهم متابعة كل ما هو جديد من وظائف معلنة من خلال هواتفهم النقالة، مع امكانية إعداد سيرة ذاتية الكترونية والالتحاق بالوظائف التي تتوافق مع تخصصاتهم المختلفة ".

وأضاف: " يمنح التطبيق مختلف الموظفين في الوزارات والمؤسسات الحكومية فرصة الاطلاع على ملفاتهم الوظيفية، ومتابعة كل ما يتعلق بعمليات الترقيات وتقييم الأداء والمعاملات الصادرة والواردة ذات العلاقة بملفاتهم الخاصة ".

واجهات سهلة

وحرص ديوان الموظفين العام على الخروج بتطبيق يتميز بسهولة الوصول إلى مختلف المعاملات والطلبات الإلكترونية، الأمر الذي يساعد المواطنين والموظفين على حد سواء إلى التمتع بكافة المزايا المتاحة دون مشكلات تذكر.

 

ميزات أخرى

وتضم واجهة التطبيق الأساسية، قائمة الخدمات وبيانات المستخدم، وجديد الوظائف، والسيرة الذاتية، وتقييم الأداء، وآخر المستجدات ذات العلاقة بالصادر والوارد للموظف.

ويتميز تطبيق ديوان الموظفين العام بخاصية الإشعارات، التي تتيح للمستخدمين الحصول على تنبيهات تتعلق بكل ما هو جديد من وظائف أو معاملات صادرة وواردة أو اقتراب موعد استحقاق خاص بالموظف.

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام يحرص على النهوض المستمر بجودة الخدمات المقدمة إلى مراجعيه، مع نقل العمليات الإدارية المختلفة والطلبات الى الأنظمة التكنولوجية وفق الرؤية السابقة المعتمدة على حوسبة الخدمات المتعددة.