ديوان الموظفين يشرع في بناء خطة تأهيل وتدريب شاملة للكادر الإعلامي الحكومي

اخر تحديث :الخميس 10-12-2020 09:55

عقدت الإدارة العامة للتدريب والتطوير التابعة لديوان الموظفين العام، صباح الثلاثاء الموافق الثامن من ديسمبر للعام 2020، اجتماعاً تحضيرياً مع ممثلين عن المكتب الاعلامي الحكومي، في إطار العمل على بناء خطة تأهيل وتدريب شاملة للكادر الإعلامي الحكومي وفق الاختصاص والحاجة والأولوية.

رحب أ. هاني حسونة نائب مدير عام الإدارة العامة للتدريب والتطوير بالحضور، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي تجسيداً لاهتمام الحكومة بالنهوض بالوظيفة العامة وخصوصاً كوادرها الإعلامية في كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية والعمل على تحسين أدائها العام، لما لهم من أهمية عظيمة وقدر على التأثير والتغيير في ظل التطور السريع لمختلف المجالات والقنوات الإعلامية.

واستعرض حسونة لمحة سريعة حول قراءة الواقع للكادر الإعلامي الحكومي من حيث مدى توفر كوادر إعلامية متخصصة ومكان تمركزهم ومجالات العمل القائمين عليها.

من ناحيته، أثنى د. مؤمن عبد الواحد مدير إذاعة الرأي الحكومية، وممثل المكتب الاعلامي الحكومي في الاجتماع على هذه الخطوة، مؤكداً على ضرورة بناء خطة تأهيل وتدريب تخدم كافة الموظفين العاملين في وحدات الاعلام سواء المتخصصين منهم وغير المتخصصين كذلك.

وتطرق عبد الواحد إلى حاجة الحكومة الماسة إلى إعادة ترتيب توزيع الكوادر الإعلامية المتخصصة بين مختلف الدوائر الحكومية وتعزيزها بكوادر اعلامية ذات قدرات متنوعة ومتعددة وحديثة في مجال العلاقات العامة والإعلام.

وفي الختام تم الاتفاق على وضع إطار عام وجدول زمني مع توزيع الأدوار بهدف البدء في بناء خطة تأهيل وتدريب شاملة للكادر الإعلامي الحكومي، من أجل عرضها على الإدارة العليا تمهيداً لإقرارها والبدء بتنفيذها على أرض الواقع مع بداية العام الجديد 2021.