" الأجهزة اللوحية " .. أنظمة جديدة يطلقها ديوان الموظفين لعقد المقابلات الشخصية

اخر تحديث :الاحد 24-01-2021 01:20

يواصل ديوان الموظفين العام عقد المقابلات الشخصية لوظيفة " إداري جامعي "، التي انطلقت في الثالث من يناير للعام الجاري، وتمتد على مدار (25) يوماً كاملة، بمشاركة (548) متقدم ومتقدمة، وفق الإعلان الخارجي 3/2020.

ونجح ديوان الموظفين العام، في الاعتماد على تقنيات الكترونية جديدة، خلال مقابلات وظيفة " إداري جامعي " التي شهدت حصول أعضاء اللجان على أجهزة لوحية " تابليت " تقوم على إدخال درجات المتقدمين بصورة مباشرة دون تدخل بشري.

ويسعى ديوان الموظفين العام عبر هذه التقنيات الجديدة، إلى تعزيز مبدأ النزاهة والشفافية الرامي إلى منح كافة المتقدمين من المواطنين الفلسطينيين، فرصاً متساوية في المنافسة على الوظيفة الحكومية، وفق ما ينص عليه قانون الخدمة المدنية.

انجاز جديد

وقالت أ. فدوان أبو شريعة مدير عام الإدارة العامة للتعيينات التابعة لديوان الموظفين العام، أن المشاركين في المقابلات الشخصية لوظيفة إداري جامعي، هم أولئك الذين تمكنوا من اجتياز الاختبارات الالكترونية بدرجة مرور (64%).

وتابعت أبو شريعة حديثها بالقول: " مع بدء العام الجديد 2021، ينجح ديوان الموظفين العام في الاعتماد على التطبيق المحوسب لإدخال نتائج وبيانات المتقدمين، إلى جانب توفير أجهزة لوحية " تابليت " لكل عضو من أعضاء اللجان، من أجل تسهيل إتمام العملية وخروجها بنتائج مثالية ".

وأضافت: " هذه الخطوة تمثل انجازاً جديداً يساهم في تعزيز فرص تطبيق مبادئ النزاهة والشفافية داخل لجان عمل المقابلات الوظيفية، ويمنح كافة المتقدمين فرصاً متساوية في المنافسة على الوظائف الحكومية بمختلف تخصصاتها ".

تطبيق هام

من ناحيته قال م. أحمد عماد مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات: " هذا التطبيق هو مكمل لمجموعة من التطبيقات الالكترونية التي أطلقتها الإدارة بهدف إدارة ملف عقد الاختبارات والمقابلات بالصورة الأمثل ".

وأكمل م. عماد : " نجحنا في تخصيص مجموعة من الأجهزة اللوحية " التابليت " الموزعة على أعضاء اللجان، المزودة ببرامج وتطبيقات خاصة، تعمل على إدخال درجات المتقدمين بصورة الكترونية، دون الحاجة إلى استخدام الأوراق والجهد اليدوي في هذه العملية ".

وختم م. عماد حديثه بالقول: " عملية إدخال البيانات بصورة الكترونية تتمتع بسهولة كبيرة، وقدرة على جمع البيانات ورصدها وطباعتها، مما يعزز من فرص الوصول إلى عملية الكترونية متكاملة في منظومة الاستقطاب التي يديرها ديوان الموظفين العام ".

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام يستعد خلال العام 2021، إلى الإعلان عن مجموعة جديدة من الوظائف الشاغرة عبر مختلف التخصصات المتاحة، معتمداً في إجراءاته على الأنظمة الالكترونية الجديدة، التي تعزز من فرص تحقيق مبادئ النزاهة والشفافية والتكافؤ بين المتقدمين.