ديوان الموظفين يعقد لقاءً تحضيرياً مع لجان وظائف الأطباء الأخصائيين

اخر تحديث :الاحد 07-02-2021 08:07

عقد ديوان الموظفين العام، ظهر /الأحد/ الموافق السابع من فبراير الجاري، لقاءً تحضيرياً مع أعضاء لجان مقابلات وظائف الأطباء الأخصائيين، التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة الزمنية بين الرابع عشر من فبراير وحتى الخامس والعشرين من الشهر ذاته.

المنهجية والمحاور

افتتحت أ. فدوان أبو شريعة مدير عام الإدارة العامة للتعيينات، اللقاء بكلمة رحبت فيها بالحضور، مشيدة في الوقت ذاته بجهود كافة أعضاء اللجان وخبراتهم العلمية والعملية التي تؤهلهم للتواجد في لجان مقابلات تستند على معايير النزاهة والشفافية التي يحرص ديوان الموظفين العام على تطبيقها.

واستعرضت أبو شريعة أمام الحضور منهجية ديوان الموظفين العام المتبعة في عقد المقابلات الوظيفية، والتوجيهات اللازمة، مع التطرق إلى المحاذير الواجب تجنبها، و المحاور الفنية المستخدمة في عقد مقابلات مثالية تمنح المتقدمين فرصاً عادلة للفوز بالوظيفة الحكومية.

وناقش أعضاء اللجان نماذج التقييم المعتمدة في مقابلات الأطباء الأخصائيين، مع تحديد المواعيد التي تتناسب مع الجميع للبدء بإجراءات المقابلات رسمياً.

مقابلات منهجية

من جانبه أشاد د. محمد الكاشف رئيس المجلس الطبي الفلسطيني ورئيس لجان مقابلات الأطباء الأخصائيين، بالدور الذي يبذله ديوان الموظفين العام في عملية الاستقطاب والتوظيف، داعياً كافة أعضاء اللجان إلى بذل أفضل ما لديهم من أجل منح مختلف المتقدمين فرصاً متساوية في المنافسة على الوظيفة الحكومية.

وقال د. الكاشف: " الإجراءات المقرر اتباعها في عقد المقابلات الشخصية لوظائف الأطباء الأخصائيين تمنح كافة المتقدمين فرصاً عادلة للمنافسة على الوظائف المطروحة، وهي خطوة لن تتحقق إلا بتقديم كافة أعضاء اللجان أفضل ما لديهم في هذا الجانب ".

النظام المحوسب

من ناحيته، قدم م. أحمد عماد مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، شرحاً مفصلاً حول النظام المحوسب المتبع في عقد المقابلات الشخصية، والنظام الالكتروني المستخدم عبر الأجهزة اللوحية " التابليت " مع استعراض الشاشات الالكترونية المستخدمة في تقييم المتقدمين.

وقال م. عماد: " خلال العام 2021 أطلق ديوان الموظفين العام نظاماً الكترونياً لحوسبة اجراءات العمل في المقابلات الشخصية، الأمر الذي يعمل على توفير الوقت والجهد في إدخال درجات المتقدمين، ويعزز من فرص تطبيق النزاهة والشفافية في هذا الجانب ".

جدير بالذكر أن مقابلات الأطباء الأخصائيين تشهد مشاركة (203) متقدم، عبر (21) لجنة علمية تقام بالتوالي، خلال الفترة الزمنية من الرابع عشر من فبراير الجاري، حتى الخامس والعشرين من الشهر ذاته.

??