ديوان الموظفين يعقد المرحلة الثانية من اختبارات مساعد قانوني

اخر تحديث :الثلاثاء 02-03-2021 10:44

عقد ديوان الموظفين العام ظهر /الثلاثاء/ الموافق الثاني من مارس الجاري، المرحلة العملية لاختبارات وظيفة مساعد قانوني، والتي أقيمت عبر اختبار كتابي في قاعات مدرسة محفوظ النحناح، بمشاركة (226) متقدماً ومتقدمة، ممن اجتازوا الاختبارات الالكترونية مؤخراً.

ويسعى ديوان الموظفين العام إلى عقد اختبارات وظيفة مساعد قانوني عبر ثلاثة مراحل، بدأت من خلال الاختبارات الالكترونية، مروراً بالاختبار العملي والكتابي، بانتظار تحديد موعد قادم للمقابلات الشخصية.

أسئلة تتمتع بالدقة

وقال أ. رائد حمدونة عضو اللجنة العلمية لوظيفة مساعد قانوني: " اللجنة العلمية لوظيفة مساعد قانوني توخت الدقة في وضع الأسئلة الخاصة بالمرحلة الثانية لهذه الوظيفة، وهو الاختبار الذي يهدف إلى التعرف على مستويات المتقدمين وخبراتهم العملية، من خلال تسليط الضوء على قضايا معينة تكشف مهاراتهم في الواقع القانوني العملي ويحدد بصورة واضحة المميزين منهم ".

قياس القدرات

من ناحيته علق أ. مضر الضاني عضو اللجنة العلمية بالقول: " يهدف هذا الاختبار الذي يعتمد على الأسئلة العملية إلى قياس قدرة المتقدمين على التكييف القانوني والتحليل والصياغة  والإسناد، وهي مرحلة تأتي استكمالاً للاختبارات الالكترونية التي تابعتها باهتمام مجموعة من مؤسسات حقوق الإنسان وسط تقييم وإشادات بدور الديوان في هذا الجانب، بانتظار تحديد موعد مرتقب للمرحلة الثالثة المتمثلة في المقابلات الشخصية ".

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام يواصل الإعلان عن وظائف جديدة عبر موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت، تستهدف مختلف التخصصات، وسط حرص تام على منح كافة المتقدمين فرصاً متساوية للمنافسة على الوظيفة الحكومية والظفر بها.