عاجل: تصريح صحفي هام صادر عن ديوان الموظفين العام بشأن العقو

اخر تحديث :الاحد 21-03-2021 11:17

أعلن ديوان الموظفين العام، عن مجموعة من القرارات الهامة ذات العلاقة بإجراءات تثبيت العقود الحكومية بأنواعها المختلفة " المالية وديوان الموظفين العام والبطالة الدائمة "، وفقاً للتوصيات المرفوعة من اللجان الفنية المختصة.

وقال ديوان الموظفين العام في تصريح صحفي: " استناداً لأحكام القانون الأساسي وتطبيقاً لأحكام قواعد العدالة والانصاف وبعد الإطلاع على قانون الخدمة المدنية وتعديلاته وقرارات مجلس الوزراء ذات الصلة وتنفيذاً لقرار متابعة العمل الحكومي رقم ( 48/54/2019) وتعديلاته فقد تقرر مايلي:

1) البدء في اجراءات تعيين أصحاب عقود المالية والبطالة الدائمة للوظائف الحرفية والخدماتية على الفئة الرابعة والخامسة بعد استيفاء كافة الشروط المطلوبة للتعيين.

2) البدء في اجراءات تعيين عقود المالية والبطالة الدائمة من اصحاب المؤهلات العلمية ( دبلوم ، بكالوريوس) على الوظائف المهنية على الفئة الرابعة وذلك بعد استيفاء كافة الشروط المطلوبة للتعيين الورادة في القرار الصادر بالخصوص، على أن يتقدموا للتنافس مستقبلاً على الإعلانات التخصصية الصادرة عن ديوان الموظفين العام لمن يرغب منهم بذلك .

3) تعيين عقود ديوان الموظفين العام الذين امضوا سنة فأكثر من تاريخ التعاقد معهم وذلك بشكل دوري،على ان يتم احتساب مدة العمل على بند عقد الديوان لأغراض التقاعد حسب الأصول وتنفيذاً للقرار الصادر بالخصوص.

4) البدء بتطبيق اللائحة الخاصة بتنظيم اجراءات توظيف ذوي الإعاقة على الأدوار الوظيفية الجديدة والتي لم يتم الترشيح عليها .

5) سيتم لاحقاً نشر كافة التفاصيل عبر موقع ديوان الموظفين العام.