رئيس متابعة العمل الحكومي الدعليس يتفقد اختبارات ديوان الموظفين الإلكترونية

اخر تحديث :الاثنين 30-08-2021 11:31

عقد ديوان الموظفين العام، صباح /الاثنين/ الموافق الثلاثين من أغسطس الجاري، الاختبارات الالكترونية لمجموعة من الوظائف الحكومية، التي احتضنتها قاعات الكلية الجامعية للعلوم المهنية والتطبيقيةـ بمشاركة (2682) متقدم ومتقدمة عبر مختلف التخصصات المعلنة.

وتضمنت الاختبارات الالكترونية، أربعة تخصصات حكومية هي: نظم معلومات جغرافية (249) متقدم ومتقدمة، باحث اقتصادي (225) متقدم ومتقدمة ، مهندس معماري (617) متقدم ومتقدمة ، مهندس مدني (1591) متقدم ومتقدمة.

زيارة تفقدية

وشهدت الاختبارات الالكترونية، قيام أ. عصام الدعليس رئيس متابعة العمل الحكومي بصحبة أ. يوسف الكيالي رئيس ديوان الموظفين العام، بإجراء جولة تفقدية على القاعات المختلفة، بهدف الاطلاع على سير العمل في الاختبارات والنظام الالكتروني المعتمد في عقدها.

وأثنى أ. عصام الدعليس على جهود ديوان الموظفين العام في عقد الاختبارات الالكترونية، مع منح كافة المتقدمين فرصاً متساوية في الفوز بالوظيفة الحكومية، متمنياً التوفيق لكافة المشاركين في الاختبارات، وصولاً إلى الالتحاق بالعمل الحكومي عبر مختلف الوزارات والمؤسسات العاملة.

من ناحيته أكد أ. يوسف الكيالي رئيس ديوان الموظفين العام، حرص الديوان على اتباع أعلى درجات النزاهة والشفافية في عقد الاختبارات الالكترونية للوظائف المختلفة، مشدداً على حق الجميع في المنافسة على الوظيفة الحكومية والظفر بها وفق معيار الكفاءة.

انجاز جديد

وقالت أ. فدوان أبو شريعة مدير عام الإدارة العامة للتعيينات التابعة لديوان الموظفين العام، أن العمل في الاختبارات الالكترونية للوظائف المعلنة يسير بالشكل الأمثل، مما يمنح كافة المتقدمين والمتقدمات فرصاً متساوية للفوز بالوظيفة الحكومية.

وأثنت أبو شريعة على جهود كافة طواقم العمل في ديوان الموظفين العام، والتي عملت جاهدة على انجاح الاختبارات الالكترونية، مشيدة في الوقت ذاته بدور الكلية الجامعية، التي تمثل شريكاً حقيقياً في عقد الاختبارات واحتضانها عبر قاعاتها الدراسية المختلفة.

نظام متكامل

من ناحيته أكد م. أحمد عماد مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لديوان الموظفين العام، أن النظام المحوسب الخاص بعقد الاختبارات الالكترونية، يساعد على تسهيل مشاركة المتقدمين ومنحهم أجواءً مثالية من أجل المنافسة على الوظائف الحكومية.

وقال م. عماد: " طواقم الحاسوب تعمل طوال الوقت على توفير الأجواء المثالية من أجل اختباراتٍ تساعد المتقدمين على إظهار أفضل ما لديهم من مهارات وقدرات، تؤهلهم للفوز بالوظائف الحكومية، كل ذلك يتم عبر نظام محوسب يتمتع بمميزات عالية أشاد بها الكثير من الخبراء والمختصين ".