ديوان الموظفين يناقش ملف الشهادات العلمية للأطباء الفلسطينيين

اخر تحديث :الاثنين 11-10-2021 02:11

أكد ديوان الموظفين العام، على أهمية تنظيم آلية معادلة الشهادات الطبية العليا والتي تبدأ من درجة الدبلوم العالي ثم الماجستير ختاماً بدرجة الدكتوراه وما يوزايها في البورد الفلسطيني.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدها ديوان الموظفين العام في مقره بمدينة غزة /الاثنين/ الموافق الحادي عشر من أكتوبر الجاري، بحضور د. رامي الغمري نائب رئيس الديوان ورئيس لجنة معالجة الشهادات العلمية للأطباء، وعدد من الأعضاء الممثلين عن ديوان الموظفين العام وكلية الطب في الجامعة الإسلامية ووزراتي الصحة والتعليم العالي.

شدد د.رامي الغمري على أهمية الدور الذي يقوم به الديوان في معالجة ملف شهادات الأطباء بكونها لا تتعارض مع القوانين الناظمة لملف اعتماد الشهادات العليا.

و لفت د. الغمري إلى ضرورة التركيز على الخدمة الصحية وما يعود عليها من الحصول على هذه الشهادات العلمية، للحفاظ على مصلحة الأطباء، مشيراً إلى توافق اللجنة على تنظيم آلية معادلة الشهادات الطبية العليا والتي تبدأ من درجة الدبلوم العالي ثم الماجستير ختاماً بدرجة الدكتوراه وما يوزايها البورد الفلسطيني.

وشمل قرار اللجنة على تصديق ومعادلة شهادة الطب مستوى البورد ( االدكتوراه- الزمالة) من المجلس الالطبي الفلسطيني، مع الاتفاق على تصديق شهادة الطب مستوى الدبلوم العالي (ماجستير) من قبل وزارة التربية والتعليم العالي.

??

???