الخدمات الإلكترونية

ديوان الموظفين يناقش واقع العمل التطوعي في المؤسسات الحكومية

اخر تحديث :الثلاثاء 28-04-2020 08:45

عقدت الإدارة العامة للسياسات وتطوير الموارد البشرية التابعة لديوان الموظفين العام /الاثنين/ الموافق السابع والعشرين من أبريل الجاري، ورشة عمل تناقش مسودة تهدف إلى تنظيم العمل التطوعي في مختلف المؤسسات الحكومية.

وشهدت الورشة حضور م. إياد أبو صفية مدير عام الإدارة العامة للسياسات وتطوير الموارد البشرية التابعة لديوان الموظفين العام، إلى جانب ممثلين عن وزارات الداخلية والصحة والشباب والرياضة والأوقاف إلى جانب الأمانة العامة والعمل.

وأكد أبو صفية أن هذه الورشة تأتي في إطار تسليط الضوء على واقع العمل التطوعي المتوقف في المؤسسات الحكومية، موضحاً أن الحاضرين سيعملون على مناقشة مسودة خاصة بالعمل التطوعي، وسبل نشر هذه الثقافة في المجتمع الفلسطيني، بما يضمن حصد نتائجه الايجابية في المستقبل القريب.

وسبق لمجلس الوزراء الفلسطيني التقدم بمسودة لائحة تنظم العمل التطوعي في مختلف المؤسسات الحكومية، وهي المسودة التي شهدت نقاشاً مستفيضاً عبر بنودها المختلفة، من أجل الخروج بصورة نهائية لواقع العمل التطوعي في الحكومة الفلسطينية.

جدير بالذكر أن هذه الورشة تعد الثانية من نوعها، بانتظار عقد المزيد من اللقاءات، قبل الخروج بنتائج وتوصيات نهائة تنظم العمل التطوعي وتعيد فتح أبوابه في المؤسسات الحكومية العاملة.