وظيفة باحث اقتصادي الخاصة بالإعلان الخارجي رقم 4/2020

رقم الاعلان4/2020
نوع الاعلانخارجي
الوظيفةباحث اقتصادي
الوزارةجميع الوزارات

الشروط الوظيفية

  • 1 - أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التالية من جهة معترف بها

    2 - إجادة كتابة التقارير.

    3 - الدقة في العمل وإنجازه بسرعة وكفاءة عالية.

    4 - إجادة اللغة الإنجليزية .

    5 - إجادة استخدام الحاسوب وبرامج التحليل الإحصائي وخاصة برنامج (EVIEWS،SPSS، Ms office)

    6 - القدرة على جمع وتحليل البيانات وإعداد الدراسات والبحوث الاقتصادية.

    7 - القدرة على الاتصال الفعال والعمل بروح الفريق .

    8 - القدرة على تحمل ضغوط العمل .

المهام الوظيفية

  • 1 - متابعة الدراسات والتقارير والاتفاقيات والمؤشرات الاقتصادية التنموية الصادرة عن الجهات ذات العلاقة وإعداد الملخصات والتقارير بالخصوص.

    2 - جمع وتنظيم وتقييم البيانات والمؤشرات والمتغيرات الاقتصادية التنموية وإعداد التوصيات بشأن السياسات المساعدة في تحضير ملخصات عن السياسات الاقتصادية المستجدة وتأثيراتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

    3 - إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والاجتماعية باستخدام أدوات التحليل والقياس.

    4 - تحليل المواضيع والمتغيرات الاقتصادية التنموية و تقييمها والتي تؤثر على الوضع العام وتقديم المقترحات والتوصيات بشأنها.

    5 - تحليل التوجهات الاقتصادية داخل أو خارج الدولة بالتنسيق الجهات ذات العلاقة.

    6 - اقتراح السيناريوهات والمساهمة في إعداد نماذج السياسات اللازمة لدعم التوجهات والأولويات الحكومية في المجال الاقتصادي التنموي.

    7 - المشاركة في اللجان التخصصية والمؤتمرات والندوات الاقتصادية ومتابعة الدورات والمجلات الاقتصادية المتخصصة حسب توجهات وتكليفات الإدارة العليا.

    8 - تصميم استمارات جمع البيانات وتحليلها.

    9 - القيام بأي مهام أخرى يكلف بها ضمن اختصاصه.

التخصصات المطلوبة

  • 1 - اقتصاد

    2 - اقتصاد وعلوم سياسية

    3 - اقتصاد و احصاء تطبيقي

ثانيا :يبدأ التسجيل للوظيفة أعلاه يوم 18-07-2021 وينتهي يوم 01-08-2021 م.

- سيتم الإعلان عن الطلبات المستوفاة للشروط لإحضارها لديوان الموظفين في وقت لاحق.

- سيتم استبعاد المتقدم غير المطابق للشروط من قبل لجنة مختصة.

- سيتم الإعلان عن موعد الامتحانات و/أو المقابلات في وقت لاحق.

- للتسجيل للوظيفة اعلاه عبر الخدمات الإلكترونية .. اضغط هنا